مان يونايتد بطلا لكاس العالم لللاندية

اذهب الى الأسفل

مان يونايتد بطلا لكاس العالم لللاندية

مُساهمة  الكاسر في الأحد ديسمبر 21, 2008 9:13 pm

توج فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بلقب بطولة كأس العالم لأندية كرة القدم بتغلبه على ليجا دي كويتو الإكوداوري 1/صفر اليوم الأحد في المباراة النهائية للبطولة.
وأحرز واين روني هدف الفوز لمانشستر في الدقيقة 73 رغم النقص العددي في صفوف الفريق بعد طرد لاعبه نيمانيا فيديتش.
وأصبح مانشستر أول فريق إنجليزي يحرز لقب البطولة التي فاز بلقبها خمسة فرق هي كورنثيانز البرازيلي (2000) وساو باولو البرازيلي (2005) و إنترناسيونال البرازيلي (2006) وميلان الإيطالي (2007).
وتأهل مانشستر إلى المباراة النهائية بعد فوزه على جامبا أوساكا الياباني 5/3 يوم الخميس الماضي في الدور قبل النهائي فيما تأهل دي كويتو إلى النهائي بتغلبه على باتشوكا المكسيكي 2/صفر في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.
وفي وقت سابق اليوم حصل فريق جامبا أوساكا على المركز الثالث في البطولة بتغلبه على باتشوكا 1/صفر.
وبعد دقيقتين من بداية المباراة أشهر حكم المباراة رافشات ايرماتوف البطاقة الصفراء في وجه كلاوديو بيلير لاعب دي كويتو.
ولم تستمر فترة جس النبض طويلا بين الفريقين حيث لاحت فرصة في منتهى الخطورة لليجا دي كويتو في الدقيقة الرابعة إثر متابعة من كامبوس للضربة الحرة المباشرة التي سددها زميله ولكن تسديدته ضلت طريقها للمرمى وسط ذهول زملائه.
وكاد واين روني أن يفتتح التسجيل لمانشستر في الدقيقة العاشرة من تمريرة لزميله البرتغالي كريستيانو رونالدو ولكن حارس الفريق الإكوداوري خوسيه سيفالوس تصدى لتسديدته ببراعة. وتوالت هجمات الفريق الإنجليزي وكان رونالدو قريبا من تسجيل هدف رائع ولكن تألق سيفالوس مجددا وحول تسديدته إلى ضربة ركنية.
وأطلق روني قذيفة مدوية من خارج منطقة الجزاء حولها سيفالوس مجددا إلى ضربة ركنية في الدقيقة 14 .
وقام رونالدو بفاصل من المهارات الفردية حيث راوغ أكثر من ثلاثة من مدافعي دي كويتو قبل أن يمرر الكرة إلى تيفيز على حدود منطقة الجزاء ولكن تسديدته مرت بجوار القائم.
وأهدر تيفيز فرصة خطيرة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 19 عندما ارتقى برأسه لعرضية رونالدو ولكن سيفالوس كان لها بالمرصاد.
وضاعت فرصة هدف محقق على مانشستر عندما تلقى روني تمريرة طولية على حدود منطقة الجزاء ، سددها مباشرة من فوق حارس الفريق الإكوادوري ولكنها علت العارضة ، في الوقت الذي أطلق فيه حكم المباراة صافرته مشيرا إلى وقوع روني في موقف تسلل.
وسيطر مانشستر على مجريات اللعب تماما حيث شن الفريق أكثر من عشر هجمات في ال20 الدقيقة الأولى من الشوط الأول في الوقت الذي ندرت فيه الخطورة على مرمى ادوين فان دير سار حارس مرمى حامل لقب الدوري الإنجليزي.
وفي الدقيقة 31 سدد مايكل كاريك كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الإكوادوري.
وحصل كامبوس على بطاقة صفراء في الدقيقة 36 بعد ارتكابه مخالفة.
وفي أقل من دقيقة واحدة أضاع مانشستر يونايتد فرصتين محققتين حيث نجح سيفالوس في التصدي لقذيفة قوية من بارك جي سونج بعد فاصل من التمريرات بين تيفيز وروني لتخرج الكرة إلى ضربة ركنية نفذها أندرسون وارتقى لها ريو فيرديناند برأسه ولكنها خرجت بجوار القائم الأيسر لسيفالوس في الدقيقة 36 .
وتصدى سيفالوس لتسديدة قوية من تيفيز من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 41 قبل أن يحرمه مجددا من تسجيل هدف السبق لفريقه بعدها بدقيقة واحدة.
وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول أهدر جي سونج أخطر فرص اللقاء عندما أطاح بالكرة فوق العارضة بغرابة رغم انفراده بالحارس الفريق الإكوادوري ، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين سلبيا.
وأشهر ايرماتوف البطاقة الحمراء في وجه المدافع الصربي الدولي نيمانيا فيديتش في الدقيقة الرابعة من بداية الشوط الثاني إثر تدخله بعنف مع كلاوديو بيلير ليكمل مانشستر المباراة بعشرة لاعبين.
وأجرى سير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر أول تغيير له بنزول جوني إيفانز بدلا من تيفيز .
ولاحت فرصة خطيرة لرونالدو في الدقيقة 52 ولكنه فضل التمرير لروني بدلا من التسديد مباشرة ليضيع فرصة هدف محقق لفريقه.
وتصدى سيفالوس ببراعة لقذيفة مدوية من رونالدو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 55 .
وسدد رونالدو ضربة حرة مباشرة من مسافة 35 ياردة في الدقيقة 58 ولكنها مرت عالية من فوق العارضة.
وفي الدقيقة 60 تصدى سيفالوس لضربة رأسية من روني المنفرد.
وأطلق اليخاندرو مانسو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 62 تصدى لها فان دير سار ببراعة.
وحصل رينان كالي على بطاقة صفراء في الدقيقة 65 إثر تدخله بقوة مع رونالدو.
وتصدى فان دير سار لتسديدة قوية من ويليام اراوجو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 70 .
وتقدم مانشستر بهدف في الدقيقة 73 عن طريق روني الذي تلقى تمريرة رائعة من رونالدو داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت أقصى الزاوية اليمنى لسيفالوس.
ورفع روني رصيده من الأهداف في البطولة الحالية إلى ثلاثة أهداف بعد تسجيله هدفين في مرمى أوساكا.
وأجرى ادجاردو بوازا أولى تغييرات دي كويتو في الدقيقة 77 بنزول امبروسي بدلا من كالي.
وأجرى فيرجسون ثاني تغييراته بنزول جاري نيفيل بدلا من رافاييل في الدقيقة 85 قبل أن يسحب أندرسون ويدفع بدارين فليتشر.
وكاد مانسو أن يحقق التعادل للفريق الإكوادوري في الدقيقة 89 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها فان دير سار ببراعة.
ومر الوقت بدل الضائع من المباراة وسط سيطرة من لاعبي مانشستر لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإنجليزي بهدف نظيف ويتوج بلقب بطولة كأس العالم للأندية.
وتحددت الملامح النهائية للبطولة حيث فاز مانشستر بلقب البطولة فيما حصل دي كويتو على لقب الوصيف فيما جاء أوساكا في المركز الثالث تبعه باتشوكا في المركز الرابع.
واحتل ادلايد الأسترالي المركز الخامس فيما جاء الأهلي المصري في المركز السادس يليه وايتاكيري يونايتد النيوزلندي في المركز السابع الأخير.
ويبلغ إجمالي جوائز البطولة 16 مليون دولار حيث يحصل البطل على خمسة ملايين دولار والوصيف على أربعة ملايين وصاحب المركز الثالث على 5ر2 مليون.
فيما يحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار وصاحب المركز الخامس على مليون ونصف المليون فيما يحرز صاحب المركز السادس على مليون دولار وصاحب المركز السابع على 500 ألف دولار.
avatar
الكاسر

عدد المساهمات : 13
تاريخ التسجيل : 21/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مانشستر وبس

مُساهمة  نورس عبد الرحمن دقة في الإثنين يوليو 12, 2010 1:37 pm

مــــــــــــــــــــــــــــــــــانـــــــــــــــــــــــــشــــــــــــــــــــــــســــــــــــــــــــــــــــــتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــر يــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــونـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــايـــــــــــــــــــــــــــــــــتــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــد
avatar
نورس عبد الرحمن دقة

عدد المساهمات : 15
تاريخ التسجيل : 11/07/2010
العمر : 21
الموقع : عتيل

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى