إنتر يتخطى نابولي ويبقى منفرداً بالصدارة

اذهب الى الأسفل

إنتر يتخطى نابولي ويبقى منفرداً بالصدارة

مُساهمة  العتيلي في الإثنين ديسمبر 01, 2008 2:50 pm

حافظ إنتر ميلان المتصدر وحامل اللقب على موقعه في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم، بفوزه على ضيفه نابولي بهدفين مقابل هدف واحد، في لقائهما يوم الأحد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من "الكالتشيو".

تقدم إنتر في الدقيقة 16 بقدم المدافع الكولومبي إيفان كوردوبا، إثر كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء نابولي، وصلت إلى كوردوبا فسددها بيسراه مباشرة في المرمى،
وعزز حامل اللقب تقدمه بهدف ثان في الدقيقة 24 عن طريق الغاني سولي مونتاري، الذي تلقى كرة أرضية أمام مرمى نابولي فسددها بكعبه محرزاً الهدف الثاني لأصحاب الأرض.

واستعاد نابولي بعض الأمل بعد أن أحرز المهاجم الأرجنتيني إزيكييل لافيتزي هدفه الأول في الدقيقة 36 إثر انطلاقة له من الناحية اليمنى ثم تمريرة "هات وخذ" بينه وبين الأوروغواياني مارسيلو زالاييتا ضرب بها دفاع إنتر وانفرد بالمرمى وسدد كرة زاحفة إلى الشباك، وهو الهدف الرابع للافيتزي هذا الموسم.

في الشوط الثاني استمر اللعب سجالاً بين الفريقين، مع أفضلية نسبية لإنتر ومحاولات من نابولي للتعادل ولكن دون خطورة حقيقية، وأهدر الأرجنتيني خافيير زانيتي قائد إنتر فرصة ذهبية للتسجيل في الدقيقة 86 حين انفرد بمرمى نابولي وسدد الكرة في جسد الحارس فخرجت إلى ركلة ركنية، وانتهى اللقاء بفوز إنتر بهدفين لهدف واحد، ورفع الفائز رصيده إلى 33 نقطة في صدارة الجدول، بينما توقف رصيد نابولي عند 24 نقطة في المركز الرابع.

فوز هام لروما على فيورنتينا



وفي مباراة أخرى واصل روما صحوته بقيادة النجم العائد من الإصابة فرانشيسكو توتي، وفاز على ضيفه فيورنتينا القوي بهدف نظيف سجله توتي بالذات في الدقيقة 59، فرفع الفائز رصيده إلى 17 نقطة تقدم بها إلى المركز الرابع عشر، وبقي فيورنتينا سادساً برصيد 23 نقطة.

وخسر لاتسيو الخامس بدوره أمام مضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين سجلهما لاعب الوسط التشيلي خايمي فالديز والمهاجم سيرجيو فلوكاري في الدقيقتين 54 و68 على الترتيب، فرفع أتالانتا رصيده إلى 20 نقطة حافظ بها على مركزه العاشر.

وتراجع أودينيزي إلى المركز التاسع برصيد 21 نقطة إثر هزيمته المفاجئة أمام ضيفه كييفو متذيل الترتيب بهدف وحيد أحرزه البرازيلي فيليبي مدافع أودينيزي بالخطأ في مرماه، ورغم فوز كييفو فقد ظل قابعاً في المركز الأخير برصيد تسع نقاط، ولعب أودينيزي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 إثر طرد مهاجمه الدولي أنطونيو دي ناتالي.

وتقدم جنوى خطوة ليحل محل أودينيزي في المركز الثامن برصيد 22 نقطة، بعد تعادله مع ضيفه بولونيا التاسع عشر قبل الأخير بهدف لكل منهما، حيث تقدم المهاجم جيوسيبي سكولي لأصحاب الأرض في الدقيقة 55، قبل أن يتعادل بولونيا في الدقيقة 63 عن طريق المهاجم ماركو دي فايو المعار من جنوى بالذات، وبقي بولونيا في المركز التاسع عشر وله عشر نقاط.

وصعد كالياري إلى المركز الثالث عشر برصيد 17 نقطة وبفارق الأهداف عن روما، بتغلبه على ضيفه سامبدوريا بهدف نظيف سجله المهاجم البرازيلي جيدا في الدقيقة 48، وتراجع سامبدوريا إلى المركز الخامس عشر بعد أن توقف رصيده عند 16 نقطة.

وبهدف دون مقابل أيضاً فاز سيينا على تورينو، وأحرز الهدف ماسيمو ماكاروني في الدقيقة 19،
فرفع سيينا رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثاني عشر، فيما تجمد رصيد تورينو الذي يحتل المركز السابع عشر عند 12 نقطة.

باليرمو يفاجئ ميلان



وفي ختام المرحلة فشل ميلان في العودة إلى المركز الثاني مجدداً، بعد أن لقي الهزيمة أمام مضيفه باليرمو بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، فتجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس، أما باليرمو فقد رفع رصيده إلى 20 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأهدر النجم البرازيلي رونالدينيو ركلة جزاء لميلان في الدقيقة 26 إثر عرقلة مواطنه ألكسندر باتو، حيث تصدى الحارس ماركو أميليا لتسديدة رونالدينيو، بينما غادر باتو الملعب مصاباً ولعب المهاجم المخضرم فيليبو إينزاغي بدلاً منه.

وفي الشوط الثاني تقدم باليرمو في الدقيقة 50 بهدف لمهاجمه فابريتسيو ميكولي من تسديدة قوية، وبعدها بتسع دقائق سدد الأوروغواياني إدسون كافاني كرة قوية سكنت شباك حارس ميلان معلنة عن الهدف الثاني لأصحاب الأرض، واختتم الثلاثية البرازيلي فابيو سيمبليسيو بضربة رأس في الدقيقة 80، قبل أن يحرز رونالدينيو هدف فريقه الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 83، ويذكر أن هذه الهزيمة هي الثالثة لميلان في "الكالتشيو" هذا الموسم.

العتيلي

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: إنتر يتخطى نابولي ويبقى منفرداً بالصدارة

مُساهمة  فلسطيني 48 في الأربعاء ديسمبر 03, 2008 5:06 pm

شكر الالك على الموضوع الرائع
avatar
فلسطيني 48

عدد المساهمات : 155
تاريخ التسجيل : 04/11/2008
العمر : 25

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alyasen.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى