القوانين الإسلامية تحكم بريطانيا

اذهب الى الأسفل

القوانين الإسلامية تحكم بريطانيا

مُساهمة  العتيلي في الأربعاء نوفمبر 12, 2008 3:22 pm

أثارت التصريحات الأخيرة للقس الدكتور Dr. Rowan William’s جدلا واسعا في الأوساط الرسمية والشعبية البريطانية، وكان ويليمز قد دعى إلى تطبيق بعض احكام الشريعة الإسلامية على الجالية المسلمة في بريطانيا، وأن ذلك قد يقوي العلاقات بين المسلمين والمجتمع البريطاني ويقوي فرص الإندماج بين مكونات المجتمع.
يذكر أن المجتمع المسلم في بريطانيا يتمتع بمزايا كثيرة قد لا تتوفر لأقرانهم في المجتمعات الاوروبية الأخرى، حيث تتمتع الجالية هنا بحق إفتتاح المساجد، وتمتلك نظاما مصرفيا إسلاميا، ولأطفالها الحق للدراسة ضمن مدارس إسلامية.
ويقول بعض المعارضين لهذا القانون أن دولا إسلامية عديدة لا تمتلك نظاما إسلاميا يطبق أحكام الشريعة، فلماذا يراد لبلد علماني كبريطانيا ذات الأغلبية المسيحية أن تتبنى مثل هكذا مشروع.

ويقول رئيس الوزراء البريطاني Gordon Brown’s أن قوانيننا يجب أن تطبق حسب قيمنا نحن، فيما صرح David Blunkett أن مثل هذه التصريحات ستكون فاجعة للتلاحم في أوساط المجتمع البريطاني. هذا وقد تعالت الأصوات المطالبة بعزل القس William’s عن منصبه.
عدد من أبناء الجالية هنا أكد أنهم لم يعودوا أقلية ضعيفة إذ أن عدد المسلمين هنا وصل إلى 1800000 نسمة تقريبا، مما يجعلهم ثاني أكبر دين بريطاني بعد المسيحية.
يذكر ان توني بلير رئيس الوزراء البريطاني الأسبق كان قد صرح في مطلع توليه منصبه من أنه يريد أن يجعل الأعياد المسلمة أعيادا وطنية، هذا في حال وحدت الجالية المسلمة أيام أعيادها. ومضى الرجل بعد عشر سنوات ولم يحدث ما تقدم به الرجل.

العتيلي

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى