سيره اللاعب ميسي

اذهب الى الأسفل

سيره اللاعب ميسي

مُساهمة  العتيلي في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 5:18 pm

الاسم : ليونيل ميسي .
تاريخ الميلاد : 24 يونيو 1987 .
مكان الميلاد : روزاريو ( مقاطعة سانتا في الأرجنتين ) .
الجنسية : أرجنتيني ، كما أنة حصل على الجنسية الإسبانية في عام 2005 .
الطول : 169 سنتميتراً .
الوزن : 67 كيلو جراما .
المركز : مهاجم .
الأندية : 1995-2000 : نيويل أولد بويز ( الأرجنتينية ) ، منذ عام 2000 في نادي إف سي برشلونة ...


إنجازاتة ..

الدوري الاسباني 2004 - 2005
كأس العالم للشباب
افضل لاعب بكأس العالم للشباب
هداف كأس العالم للشباب
وافضل لاعب ناشيء



من هو ميسي ومالذي يملكة حتى تعجب بة كل هذه الجماهير ؟



ميسي نشأ في مدينة روزاريو الأرجنتينية في ظروف متواضعة ، بدأ ممارسة اللعبة في الخامسة من عمرة في ناد يدعى جراندولي ، وفد تم اكتشافة من قبل صائدي المواهب في نادي نيول أولد بويز وهو النادي نفسة الذي اكتشف كلاً من مارادونا وجابريل باتيستوتا وهو أفضل هداف في صفوف المنتخب الأرجنتيني .

أطلق على النجم الأرجنتيني لقب البرغوث الصغير لأنة كان قصيراً ورشيقاً جداً بالنسبة لعمرة لدرجة أن والدة جورج ووالدتة سيليا قررا إخضاعة لمعالجة هرمونية ، لكنهما لم يستطيعا التكفل بتكاليف هذه المعالجة في الارجنتين لأنها باهظة الثمن .

انضم ميسي إلى برشلونة إلى فريق الناشئين في نادي برشلونة وكان في الثالثة عشر من عمرة .. حيث لفت انظار مدربية بإمكاناتة من خلال قدمة اليسرى .. ثم تدرج في كل فرق الناشئين وكان يؤدي بشكل جيد في كل المراحل وتصدر قائمة الهدافين .. حيث انة احرز مع الفريق الاحتياطي للبارسا 35 هدفاً في 30 مبارة مما فتح لة الطريق إلى الاحتراف .


عندما بلغ النجم الأرجنتيني السادسة عشر من عمرة لعب مع الفريق الأول لبرشلونة .. وسجل اول هدف لة في مباراة الباسيتيس ، وكان عمرة 17 عاما وعشرة اشهر وسبعة ايام ليكون بذلك اصغر هداف في تاريخ ناي برشلونة .. وقد احتاج ميسي حوالي 60 ثانية لإحراز الهدف بعد ان شارك بدلا من صامويل إيتو وفاز البارسا بهدفين للاشي .. بعد بضعة اسابيع من هذا الهدف قاد ميسي منتخب الارجنتين تحت الـ 20 سنة إلى لقب كأس العالم للشباب في هولندا .. ولم يقتصر النجم ميسي بالكأس بل كأن هداف البطولة برصيد ستة اهداف ، منها هدفان في المبارة النهائية امام نيجيريا والتي انتهت بفوز منتخب بلادة 2 - 1 ، كما اختاره النقاد أفضل لاعب في النهائيات .




أستدعاه جوزية بيكرمان المدير الفني للمنتخب الارجنتيني بعد ان لاحظ مهاراته الفنية وأسلوبة المميز وسرعته في الهجوم ..

ماذا قالو عن ميسي ..!



قال المدرب الايطالي كابيلو " لم أشاهد في حياتي لاعباً وصل إلى هذه الدرجة مثل ميسي .. فمع انة مازال في الـ 18 من عمرة فإن مالدية من إمكانيات يجعلني واثقاً في قدرتة على إثبات نفسة خلال الفترة المقبلة وانة سيكون اللاعب الأكثر تميزاً في مونديال 2006 .




قال البرزيلي رونالدو لاعب ريال مدريد الذي حصل على لقب افضل لاعب في العالم ثلاث مواسم والفائز بكأس العالم مرتين حيث قال " أشعر بالأسف لأن ميسي لا ينتمي إلى بلاده لأن ميسي يلعب مثل البرازيليين وكان أداؤه سيناسب منتخبنا بشكل كبير وهو افضل لاعب تفوق على جيل جديد من اللاعبين " .



ويقول ديجو مارادونا أفضل لاعب كرة في التاريخ أن ميسي هو خليفتة وهو سيصبح يوم مثلي فعندما أشاهده يلعب أرى نفسي من جديد عندما كنت في عمرة ، إن مايجيدة هذا اللاعب يعد ظاهرة في حد ذاتها .





وقال لابورتا ميسي جوهرة البارسا .. وقد مدد لابورتا عقد اللاعب مع النادي حتى عام 2010 وفي حالة انتقالة إلى إي ناد اخر فلابد ممن دفع 180 مليون دولار أمريكي ، لن يمنع هذا الشرط اندية من انجلترا أو إيطاليا من السعي إلى ضم اللاعب الظاهرة الارجنتينية .



وبعد مبارة برشلونة وتشلسي والتي انتهب بفوز برشلونة بثلاثة اهداف لهدفين وبعد ان تسبب ميسي في طرد ديلهورنو بعد دخولة القوي على ميسي لقب ميسي بالكلب لانة تسبب في طرد ديلهورنو ( الله لا يلوم اللي يلومهم ) ..

العتيلي

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

بالتأكيـــــــــــــد......افضل لاعب بكأس العالم للشباب

مُساهمة  العضو الذهبي في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 10:30 pm

مشكور على هذا الموضوع الجميل
n
avatar
العضو الذهبي

عدد المساهمات : 164
تاريخ التسجيل : 06/11/2008
العمر : 25
الموقع : http://attilsbs.1talk.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://attilsbs.1talk.net/forum.htm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

ميسي الافضل

مُساهمة  علاء الوتد في الثلاثاء نوفمبر 25, 2008 11:49 pm

اكيد في كل عصر يخرج وينتج لاعبين اساطير سيبقى يذكرهم التاريخ لفترة طويلة وهم قليلين ومنهم رونالدو وزيدان ورونالدينهو ومنهم في هذا العصر ميسي هو الافضل بكل تأكيد

_________________
avatar
علاء الوتد

عدد المساهمات : 57
تاريخ التسجيل : 04/11/2008
الموقع : http://attilsbs.1talk.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى