خيتافي يوقف انتصارات برشلونة

اذهب الى الأسفل

خيتافي يوقف انتصارات برشلونة

مُساهمة  العتيلي في الإثنين نوفمبر 24, 2008 5:11 pm

[cفجّر خيتافي مفاجأة من العيار الثقيل عندما أوقف الانتصارات المتتالية لمضيفه برشلونة المتصدر وأرغمه على التعادل 1-1 اليوم الأحد على إستاد نوكامب في برشلونة في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم التي شهدت تخلص أوساسونا من المركز الأخير بتحقيقه فوزه الأول هذا الموسم بتغلبه على ضيفه الميريا 3-1.

برشلونة - خيتافي

في المباراة الأولى، دفع الفريق الكاتالوني وخصوصاً مدربه جوزيب غوارديولا ثمن إراحة نجومه وتحديداً اندريس إنييستا إلى جانب المكسيكي رافاييل ماركيز والأرجنتيني الآخر غابريال ميليتو، فيما غاب الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة، وسقط في فخ التعادل أمام خيتافي ليفشل في تحقيق فوزه العاشر على التوالي فتوقفت بذلك انتصاراته المتتالية عند 9 وتقلص الفارق من 5 نقاط إلى 3 نقاط بينه وبين مطارده المباشر غريمه التقليدي ريال مدريد الذي كان انتزع المركز الثاني بفوزه الصعب على ريكرياتيفو هويلفا 1-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وهي المرة الثانية على التوالي التي يرغم فيها خيتافي برشلونة على التعادل على ملعب نوكامب بعد الأولى (صفر-صفر في) 6 نيسان/ابريل الماضي.

وقدم خيتافي عرضاً جيداً ونجح بفضل تنظيمه الدفاعي من سد كل المنافذ المؤدية إلى مرمى حارسه الأرجنتيني روبرتو ابوندانزييري.

وفاجأ خيتافي برشلونة بهدف مبكر سجله مانو دل مورال في الدقيقة 20 من تسديدة ذكية من خارج المنطقة على يسار الحارس فيكتور فالديز.

واندفع برشلونة بحثاً عن التعادل بقيادة مهاجمه الكاميروني صامويل ايتو لكن دون جدوى وانتظر الدقيقة 72 ليهز شباك ابوندانزييري عبر لاعب الوسط المالي سيدو كيتا المنتقل إلى صفوفه مطلع الموسم الحالي من إشبيليه بضربة راسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من زميله السابق في اشبيلية الدولي البرازيلي دانيال الفيش.

وحاول برشلونة تسجيل هدف الفوز في الدقائق المتبقية بيد أن العارضة حرمته في مناسبتين بردها كرتين لايتو وجيرار بيكيه.

أوساسونا - ألميريا

وفي الثانية، حقق أوساسونا فوزه الأول في الدوري هذا الموسم فرفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير تاركاً المركز الأخير إلى ريكرياتيفو هويلفا الذي خسر أمام مضيفه ريال مدريد صفر-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة.

وحقق أوساسونا فوزاً واحداً هذا الموسم وكان في مسابقة كأس إسبانيا عندما تغلب على خيتافي 1-صفر في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي، لكنه مني بست هزائم وتعادل 5 مرات في الدوري قبل أن ينتزع فوزه الأول هذا الموسم اليوم.

وكان ألميريا البادئ بالتسجيل بواسطة الفارو نيغيريدو في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم، بيد أن أوساسونا انتفض بعد النقص العددي في صفوف الضيوف اثر طرد البرازيلي غيلهيرمي اوليفيرا سانتوس في الدقيقة الثامنة، فسجلوا ثلاثة أهداف تناوب على توقيعها الأوروغوياني والتر باندياني (13) والأرجنتيني هرنان بيليرانو (71 خطأ في مرمى فريقه) والمجري كريستيان فادوش (90).

بقية اللقاءات

وأكرم راسينغ سانتاندير وفادة ضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها ايفان ماركانو (10) واوسكار سيرانو (26) وجوناثان بيريرا (59).

وتابع بيتيس نتائجه الجيدة وانتزع فوزاً ثميناً هو الثالث على التوالي من مضيفه سبورتينغ خيخون بهدفين للأرجنتيني فابيان لوتشيانو مونزون (52) والكاميروني اشيل ايمانا (85) مقابل هدف لدييغو كاسترو (25).

وأهدر أتلتيكو مدريد فرصة انتزاع فوز ثمين من مضيفه نومانسيا عندما تقدم بهدف للدولي الأوروغوياني دييغو فورلان منذ الدقيقة 34 بيد انه تلقى هدف التعادل في الدقيقة 90 عبر خوسيه خافيير باكيرو من ركلة جزاء.

وتعادل أيضا مايوركا مع ملقة 2-2. سجل للأول خوسيه ميغل خوسيمي (18) وبيار ويبو (67)، وللثاني ايفان راميس (12 خطأ في مرمى فريقه) والمغربي نبيل باها (23).

وحقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزاً صعباً على ضيفه أتلتيك بلباو بثلاثة أهداف للبرتغالي جوزيه زي كاسترو (20) وخوان فيردو (44 من ركلة جزاء) والمكسيكي اندريس غواردادو (90) مقابل هدف لخافيير مارتينيز (72)، علماً بأن اندوني ايراولا اهدر ركلة جزاء لاتلتيك بلباو في الدقيقة 25.
olor=orange][/color]

العتيلي

عدد المساهمات : 127
تاريخ التسجيل : 07/11/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: خيتافي يوقف انتصارات برشلونة

مُساهمة  haitham في الجمعة نوفمبر 28, 2008 3:58 pm


مشكور على المشاركة

ننتظر مزيد تميزك

تقبل مروري

haitham
avatar
haitham

عدد المساهمات : 139
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : www.3jeebo4all.com/vb

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.3jeebo4all.com/vb

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى